This is a sample notification!

المركز السعودي للاعتماد وهيئة الغذاء والدواء يوقعان مذكرة تعاون مشترك

المركز السعودي للاعتماد وهيئة الغذاء والدواء يوقعان مذكرة تعاون مشترك

وقع المركز السعودي للاعتماد والهيئة العامة للغذاء والدواء مذكرة تعاون تهدف حماية المستهلك والحفاظ على الصحة والسلامة العامة، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 في تعزيز العمل المشترك بين الجهات الحكومية. 

مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء معالي د. هشام بن سعد الجضعي، بينما مثل المركز السعودي للاعتماد د. عادل بن عبد الرحمن القعيّد.

 

وأكد سعادة المدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيّد أن المركز يهدف إلى حماية المستهلك ورفع مستوى جودة الخدمات والمنتجات والعمل على كفاية جهات تقويم المطابقة، وقد عمل على فتح آفاق التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بما يساعد في تحقيق أهداف المركز ورسالته.

 

وأشار د.القعيّد إلى أن هذه الاتفاقية ستغطي العديد من الجوانب المشتركة لتعزيز مبدأ التكامل والاستثمار الأمثل للموارد والوصول للنتائج المرجوة، حيث إن التعاون سيشمل مجالات التدريب والخدمات الاستشارية المتبادلة والاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يمتلكها الطرفان، وسيتم العمل المشترك لإقامة الأنشطة والملتقيات العلمية وورش العمل بما يعزز الجودة ورفع مستوى حماية المستهلك. كما سيعمل المركز على اعتماد المختبرات الخاصة وجهات تقويم المطابقة ذات العلاقة بأعمال الهيئة والتحقق من كفاءتها. 

 

وأضاف د.القعيّد أن المركز سيواصل العمل على مد جسور التعاون والتكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة لدعم أعمال المركز وتمكينه من التوسع السريع لتأدية مهامه وتحقيق رسالته.

 

الجدير بالذكر أن المركز السعودي للاعتماد تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (600) بتاريخ 22 / 10 / 1440هـ، بهدف حماية المستهلك والمحافظة على الصحة والسلامة العامة، ورفع مستوى جودة الخدمات والمنتجات وكفايتها، وكفاية جهات تقويم المطابقة.