اعتماد جهات
منح الشهادات

هو التحقـــق من الكفاءة الإدارية و الفنية للجهات المانحة للشـــهادات في مجالات متنوعة مثل نظم الإدارة و المنتجات والعمليات والخدمات و الأفراد مما يمنح عملاء هذه الجهات الثقة في جودة خدماتها التي تقوم بتقديمها. ويقوم المركز باعتماد هـــذه الجهـــات من خلال المواصفـــة الخاصة بكل مجال مثل: منح الشـــهادات لنظم الإدارة طبقـــاً للمواصفة الدولية القياسية IEC/ISO 17021  ( متطلبـــات اعتمـــاد جهـــات منـــح الشـــهادات لنظم الإدارة) ومنح شـــهادات المنتجات والعمليات والخدمـــات طبقا للمواصفة الدولية القياسية 17065 IEC/ISO (متطلبات اعتماد الجهات المانحة لشـــهادات للمنتجات والعمليـــات والخدمـــات)، وكذلك منح شـــهادات الكفاءة للأفـــراد طبقا للمواصفـــة الدوليـــة القياسية 17024 IEC/ISO(متطلبات  اعتماد جهات منح الشهادات للأفراد).

متطلبات تنفيذ الخدمة
  • وثائق اعتماد منح شـــهادات نظم الإدارة طبقـــاً للمواصفة الدولية القياسية ISO/IEC 17021-1
  • وثائق اعتماد منح شـــهادات المنتجات والعمليات والخدمـــات طبقا للمواصفة الدولية القياسية ISO/IEC 17065
  • وثائق اعتماد منح شـــهادات الكفاءة للأفـــراد طبقا للمواصفـــة الدوليـــة القياسية ISO/IEC 17024
الجهات
  • جهات منح شهادات نظم الإدارة
  • جهات منح شهادات المنتجات والعمليات والخدمات
  • جهات منح شهادات الأفراد
تكلفة الخدمة
  • تختلف تكاليف خدمة الاعتماد حسب كل نوع ومجال ومدة. ويمكن الاطلاع على اللوائح في مكتبة الوثائق لكل خدمة اعتماد. 
مدة تنفيذ الخدمة
  • تخضع خدمات الاعتماد لإجراءات محددة ومدد زمنية معرّفة في الدليل الإرشادي لإجراءات الاعتماد.  ويمكن الاطلاع عليه في الأدلة الإرشادية في مكتبة الوثائق.
  • اتفاقية مستوى الخدمة
خطوات تنفيذ الخدمة
  • التقديم

    تقديم طلب الاعتماد من قبل جهة تقويم المطابقة عبر الموقع الإلكتروني

  • التحقق من الطلب

    يقوم المركز بالتحقق من طلب واكتمال المتطلبات

  • الدراسة المكتبية

    يقوم المركز السعودي بدراسة وتقييم وثائق الجهة

  • الزيارة الميدانية

    قوم المركز بزيارة المقر للتحقق من كفاءة الجهة

  • اتخاذ القرار

    اتخاذ قرار منح الاعتماد بعد التأكد من استيفاء المتطلبات وكفاءة الجهة